نبض أرقام
21:01
توقيت مكة المكرمة

2024/06/10

"الخليج الأول" و"دبي الإسلامي" بين أسرع 10 بنوك صعوداً في العالم

2006/09/03 الخليج
صنف تقرير، نشر مؤخراً، اثنين من المصارف الوطنية في الدولة بين أسرع 10 بنوك صعوداً من حيث رأس المال والاحتياطيات وذلك ضمن قائمة 1000 بنك عالمي.وقد ارتقى بنك الخليج الأول 403 مراتب ليصبح البنك الأول في التصنيف العالمي في الوقت الذي صعد فيه بنك دبي الإسلامي بواقع 198 مرتبة ليحتل المركز الثامن في التصنيف من حيث النمو في رأس المال والاحتياطيات.
 
وأفاد التقرير الذي نشر في مجلة “ذي بانكر” الصادرة عن مؤسسة “فايننشيال تايمز” العالمية أن رأس المال والاحتياطات لبنك الخليج الأول بلغا 2،08 مليار دولار في حين بلغ رأس المال والاحتياطيات لبنك دبي الإسلامي 732 مليون دولار في نهاية العام الماضي.
 
ويعكس هذا التصنيف المتميز التطور الكبير والمتانة المالية من حيث رأس المال والاحتياطيات لكل من بنك الخليج الأول ودبي الإسلامي، الأمر الذي يعكس الثقة الكبيرة التي يوليها المودعون للمصرفين الوطنيين والاستراتيجيات والبرامج التي يمتلكها ويتبعها هذان المصرفان في تقرير موقعهما المالي.
 
وفي هذا الشأن أكد عبدالحميد سعيد العضو المنتدب لبنك الخليج الأول أن هذا الإنجاز الذي تحقق إنما يعكس استراتيجية البنك والتي هدفت الى توسيع حجم أعماله وزيادة استثماراته وطرح منتجات جديدة إضافة الى ترسيخ المتانة المالية من حيث رأس المال والاحتياطيات.
 
وقال: إن مجلس الإدارة أعطى توجيهات بالعمل على تحقيق أهداف الخطة الخمسية حتى عام 2010 المقبل والتي تمثل أهمها في تكوين مجموعة مصرفية متكاملة للبنك عن طريق تأسيس شركة تابعة للتمويل الإسلامي والخدمات العقارية والاستثمارية والاستثمار في المؤسسات والشركات التجارية.
 
ومن جانبه، قال سعد عبدالرزاق الرئيس التنفيذي لبنك دبي الإسلامي: إن هذا التصنيف يؤكد متانة وضع البنك المالي ويعكس ثقة السوق بشكل عام والمساهمين والعملاء بشكل خاص في جهود البنك المستمرة لترسيخ موقعه على كافة المستويات.
 
وأوضح أن البنك حقق مزيداً من التطور في جميع عملياته خلال العام الجاري بفضل الاستراتيجية التي يتبعها خلال السنوات الثلاث الماضية .

الأكثر قراءة